نظام الاستفسارات والشكاوى والاعتراضات

  • PDF

نظام الاستفسارات والشكاوى والإعتراضات

alt alt alt
نظام الاعتراضات على النتائج الأكاديمية نظام الاستفسارات نظام الشكاوى

تعزيزاً لمبدأ الشفافية والوضوح ودعم التواصل بين الطالب وإدارة الجامعة فقد وفرت الإدارة نافذة للطالب من خلالها يستطيع أن يتواصل مع الإدارة وبشكل رسمي ومن خلال إجراء مقنن ومحدد ، وتعنى هذه الشكوى عناية تامة من قبل الإدارة حيث تمر بعدد من القنوات الرسمية قبل أن يصل الرد للطالب ، وقد تم توفير ثلاثة أنواع من الأنظمة :

1- نظام الشكاوى : وهو مخصص لأي شكوى يرغب الطالب بإيصالها لإدارة الفرع .

2- نظام الاستفسارات : وهو مخصص للاستفسارات العامة عن الجامعة أوعن أنظمتها .

3- نظام الاعتراض على النتائج الأكاديمية : وهو مخصص فقط للنتائج الأكاديمية ( درجات الواجب - الاختبار النصفي - الاختبار النهائي ) وهذا النظام يضمن للطالب أحقية الاعتراض على نتائجه خلال مدة محددة في حال كانت النتائج المعتمدة غير مرضية للطالب .

 

تنبيهات هامة قبل استخدام النظام

 من أجل تحقيق الاستفادة التامة من النظام يرجى قراءة هذه التعليمات جيداً قبل استعمال النظام : 

- يجب التأكد من اختيار القسم المختص الذي ترغب بتقديم شكواك أو استفسارك له حتى يتم الرد عليك من خلاله .

- الاعتراض على الدرجات الأكاديمية يستقبل عن طريق نظام الاعتراضات على النتائج الاكاديمية في الاوقات المحددة لذلك في كل فصل دراسي ،  ولا يلتفت لأي إعتراض على النتيجة من خلال نظام الشكاوى او نظام الاستفسارات

- الدخول على جميع الأنظمة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بنظام معلومات الطالب SIS

 

يوجد كذلك في حرم الجامعة صندوق للشكاوى اليدوية ، لمن يرغب تقديم شكوى أو اقتراح بصفة يدوية 

alt

 

 

صور توضيحية تبين كيفية استخدام نظام الشكاوى

alt

 

alt


العودة لخدمات شؤون الطلاب

You are here Home