29 آذار 2018

الدكتور الزكري التقى سفير تشاد لدى دولة الكويت

image003

 

التقى رئيس الجامعة العربية المفتوحة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري بسفير جمهورية تشاد لدى دولة الكويت علي أحمد أغبش بمبنى السفارة، وذلك برفقة أ.د. مصطفى عشوي وأ. شيخة الغملاس من مكتب رئيس الجامعة وأ. سعود مضحي من إدارة الإعلام والعلاقات الثقافية.

وجاء هذا اللقاء بهدف بحث إمكانيات التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والتدريب الأهلي بين الجامعة العربية المفتوحة ووزارة التعليم العالي وجامعة الملك فيصل في تشاد، إضافة إلى إمكانية فتح قنوات للتواصل والتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والتنموية التشادية، وفرص الاستفادة من برامج الدراسة التي تقدمها الجامعة وخاصة برامج اللغة الإنجليزية.

وأعرب السفير أغبش في بداية اللقاء عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة من خلال فروعها الـ 9 في عدد من الدول العربية، كما أشاد السفير أغبش بنوعية وجودة البرامج والخدمات التي تقدمها الجامعة، وفرص الدراسة التي وفرتها لعدد من الطلبة التشاديين للدراسة في عدد من فروع الجامعة ومنها فرعها في السودان.

وأشار إلى أهمية تفعيل الاتفاق السابق التوصل إليه بين جامعة الملك فيصل في تشاد والجامعة العربية المفتوحة لتقديم برنامج تعليم اللغة الإنجليزية، تلبية لمتطلبات واحتياجات سوق العمل التشادي وإعداد كوادر بشرية مؤهلة تجيد اللغة الإنجليزية.

ومن جانبه قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري الشكر والامتنان للسفير أغبش على حفاوة استقباله والوفد المرافق له، واستعرض تطور مسيرة الجامعة وما حققته من نجاحات وإنجازات تعليمية وتنموية على مستوى عدد من الدول العربية التي يتواجد فيها فروع للجامعة، وما تتطلع إلى تحقيقه مستقبلاً من إنجاز، تنفيذاً لرسالتها السامية وأهدافها النبيلة ورؤى مؤسسها حضرة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء، في أن تكون جامعة ريادية في بناء مجتمع العلم والمعرفة، ولديها القدرة وإمكانيات المنافسة في تقديم برامج ذات جودة عالية وبرسوم دراسية منافسة.

 

image007