26 نيسان 2017

الدكتورة الحمود تكرم فريق فرع AOU الكويت الفائز بالمسابقة الخليجية للبرمجيات

pt honoring ceremony
 
    
كرمت رئيسة الجامعة العربية المفتوحة الأستاذة الدكتورة موضي عبد العزيز الحمود فريق البرمجة في فرع الجامعة بدولة الكويت الفائز بالمركز الثاني بمسابقة الخليج للبرمجيات التي أقيمت في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 22 _23 مارس 2017 وشارك فيها ما يقارب 50 فريق من 18 مؤسسة تعليمية خليجية ممثلة لكل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان.
وأعربت الدكتورة الحمود خلال استقبالها أول أمس لأعضاء فريق البرمجة الفائز في المسابقة عن اعتزازها وفخرها بالدور الذي يقوم به فرع الجامعة بدولة الكويت تجاه الطلبة وجهوده ومتابعته المستمرة لكل ما من شأنه رفعة الجامعة وتطورها.
كما شكرت كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي جاء تتويجاً للجهود التي بذلها أعضاء الفريق وما قدمته لهم إدارة الفرع ممثلة بمديره الدكتور نايف ابجاد المطيري ورئيس قسم الـ IT الدكتور محمد السيد ومدرب الفريق الأستاذ الحسين علي من تشجيع وحرص على المشاركة في هذه المسابقة وغيرها من المسابقات والأنشطة بما يتيح لهم تنمية مهاراتهم وتوسعة آفاق حدود معرفتهم ولضمان تفوقهم وتميزهم وبما يليق أيضاً بهم وبسمعة جامعتهم ودورها العلمي والتنموي على المستوى الوطني والعربي.
وقالت الدكتورة الحمود أن الجامعة العربية المفتوحة ومن خلال فروعها الثمانية الموجودة في عدد من الدول العربية ومنها فرعها في دولة الكويت تقوم بدور حيوي في تمكين الطلبة من مواكبة التطورات الرقمية المشاركة عبر نظام التعليم المدمج الذي تقدمه بالشراكة مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة وخدماتها التعليمية العالية المستوى ومرافقها الحيوية التي تشمل القاعات الدراسية المتميزة والمكتبات الالكترونية والمختبرات المجهزة بأحدث وسائل التقنية وهي بذلك لن تدخر جهداً من أجل توفير كل ما تتطلبه العملية التعليمية من برامج وكفاءات وإمكانيات تلبي رغبات وطموحات جميع الطلبة على مختلف مستوى أعمارهم وتباين ظروفهم انطلاقاً من رسالتها السامية وأهدافها النبيلة ورؤى مؤسسها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء وما لدى حكومات دول فروع الجامعة من برامج وخطط استراتيجية للتنمية المستدامة.
وأكدت الدكتورة الحمود في ختام حديثها لأعضاء فريق البرمجة أن هذا الفوز بهذه المسابقة يعتبر إنجازاً مهماً للجامعة وإثبات للمستوى التعليمي العالي الجودة الذي تقدمه وللقدرات التي يتمتع بها طلابها وطالباتها وأعضاء فريق البرمجة الفائز بصفة خاصة متمنية لأعضاء الفريق المزيد من العطاء والتميز والتوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.
وقدمت لهم عدد من الهدايا الرمزية والمعنوية تقديراً وعرفاناً لجهودهم وتشجيعهم على المثابرة بمتابعة اجتهادهم وتحقيق المزيد من النجاحات وحصد الجوائز على المستوى العربي والدولي.
فيما أشاد أعضاء فريق البرمجة بما عبرت عنه الدكتورة الحمود وما قدمته لهم من ترحيب وحفاوة استقبال وتكريم يشكل بالنسبة لهم _ على حسب تعبيرهم حافز هام لمواكبة مسيرة التقدم العلمي وتحقيق المزيد من النجاحات في المسابقات القادمة لافتين إلى أهمية ما يقدمه لهم فرع الجامعة في دولة الكويت من إمكانيات وتشجيع مقدر.
ويذكر أن فريق البرمجة في فرع الجامعة في دولة الكويت سبق وأن فاز بالترتيب الأول في مسابقة الخليج للبرمجيات التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بدبي عام 2015 وأن تكريم اليوم جاء بحضور نائب مدير فرع الكويت للشؤون الأكاديمية د. عبد الله العجمي ومدير إدارة الإعلام والعلاقات الثقافية في المقر الرئيس أ.علي القلاف ورئيس قسم الـIT في فرع الكويت د.محمد السيد.