20 نيسان 2017

اختتام برنامج إدارة المخاطر في الشركة الأولى للتسويق

 

صورة ادارة المخاطر

 

نظمه مركز AOU للتدريب

 

اختتم مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب البرنامج التدريبي الذي أقامه لمنتسبي الشركة الأولى لتسويق النفط تحت عنوان "إدارة المخاطر" والذي استمر لمدة 3 أيام وشارك فيه عدد من المدراء والمختصين في الشركة وقدمه المدرب الأستاذ مهند الحكيم.

واستهدف البرنامج الذي أقامه المركز في مبنى مقر الشركة الأولى للتسويق تنمية قدرات المشاركين على تحديد وتقييم مخاطر المشروع وتخفيف التهديدات والاستفادة من الفرص المتاحة، وكذلك تعزيز وحماية احتياجات المؤسسة.

 وتناول المدرب الحكيم من خلال هذا البرنامج عدد من المحاور الهامة استهلها بالتعريف بإدارة المخاطر ودور إدارة المخاطر في إدارة المشاريع، وكيف تكون إدارة المخاطر جيدة والمخاطر الفردية ومخاطر المشروع ودور المدير في إدارة المخاطر.

ومن ثم تناول الحديث عن خطط إدارة المخاطر والأهداف والأغراض وعوامل النجاح والأدوات والتقنيات المستخدمة في خطة إدارة المخاطر وكيفية ونتائج تحديد المخاطر، إضافة للحديث عن محور التحليل النوعي والكمي للمخاطر وإجراءات مراقبة ومتابعة المخاطر.

وفي ختام البرنامج أبدى المشاركون إعجابهم بما تناول المدرب تقديمه من محاور وتدريبات مؤكدين رغبتهم بإقامة المزيد من هذه البرامج المتخصصة للاستفادة من موضوعاته وتطبيقاته داخل بيئة العمل.

وبدورة قدم رئيس المركز الدكتور سامي ناصر خليفة الشكر والامتنان للمدرب وللمشاركين على التزامهم وتفاعلهم مع مجمل ما تناول البرنامج تقديمه من مواضيع، كما أعرب عن امتنانه وتقديره للإدارة العليا في الشركة الأولى للتسويق على ثقتهم الغالية في المركز والامكانيات التي يقدمها المدربين بهدف خدمة المصلحة المشتركة للجامعة والشركة والصالح العام للمجتمع والدولة.