08 آذار 2017

بالتعاون مع مكتب الإنماء الاجتماعي.. ورشة عمل بعنوان مهارات التفكير الإيجابي في مركز AOU للتدريب

DSC 0042

أقام مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب بالتعاون مع مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ورشة تدريبية لموظفي وموظفات المقر الرئيس للجامعة تحت عنوان "مهارات التفكير الإيجابي" حاضر فيها المدرب الأستاذ/ حسين أبل وحضرها 17 متدرب ومتدربة.

واستهل فعاليات الورشة مدير المركز الدكتور/ سامي ناصر خليفة مرحباً بالمحاضر والمشاركين.

 وبيّن أن عقد هذه الورشة يأتي ضمن سلسلة برامج التدريب والتطوير التي ينظمها المركز تنفيذاً لخطته الاستراتيجية واتفاقية تعاون الجامعة مع مكتب الانماء الاجتماعي الهادفة إلى خدمة برامج خطط التنمية الوطنية والأهداف المشتركة بينهما في مجال التدريب والتطوير والاستشارات والأبحاث والدراسات.

ومن جانبه تحدث المحاضر أ.أبل بداية عن أهمية التفكير الإيجابي على اعتباره بداية الطريق للنجاح الذي يعود بالفائدة على الفرد والمؤسسة والمجتمع.

كما تناول الحديث عن عدد من المحاور الهامة منها: أسس وتطبيقات التفكير الإيجابي وكيفية التعامل مع التحديات بنظرة إيجابية، إضافة لكيفية التعامل مع المواقف السلبية مقدماً عدد من النصائح والأفكار القيمة مدعمة بالأمثلة والبراهين، فضلاً عن عدد من التطبيقات والتمارين العملية شارك فيها المتدربين.

وفي الختام عبر المشاركون في الورشة عن إعجابهم وامتنانهم للمحاضر على مجمل ما تناول تقديمه من معلومات وتمارين لكيفية تغيير طريقة التفكير بما يعود عليهم وعلى الصالح العام للجامعة والمجتمع من فائدة.