كلمة مدير الجامعة

 

modi n1

يشهد العالم العربي نمواً متزايداً في قنوات التعليم العالي المتمازج حيث يخضع هذا النهج الجديد لعملية تقييم ومراجعة مستمرتين لتبيان جودته وتأثيره على التنمية في بلادنا. وتفخر الجامعة العربية المفتوحة بأن تكون الرائد لهذا المشروع الطموح وتقف على أهبة الاستعداد لرعاية هذه المفاهيم الحديثة في تقديم التعليم الجامعي على أعلى المستويات.

ومنذ بداية ترجمة هذا المشروع إلى حقيقة في العام 2002، سعت الجامعة العربية المفتوحة إلى تقديم برامج تعلم عال متمازج بشراكة إستراتيجية مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة. وأوكل مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة إلى القائمين عليها مهمة تقديم برامج تعليمية متميزة مع ضمان الجودة وفرص تعليمية متساوية لكل المؤهلين من الراغبين في الدراسة والالتحاق بالجامعة.

وتقيَم الجامعة العربية المفتوحة مساهمتها الاجتماعية التي تسعى إلى تحقيقها من خلال روح الفريق المتناغم في بيئة العمل، وفي ظل أجواء عائلة واحدة تعمل على خدمة طلابها. ومن هذا المنظور نسعى إلى تيسير أمور طلابنا ومساعدتهم في تخطي الصعاب التي قد يواجهونها أثناء فترة دراستهم.

ويسر الجامعة العربية المفتوحة أن تعلن عن بدء تقديم برامج تعليمية على المستوى الجامعي والدراسات العليا لتلبية الاحتياجات والطلب على مثل هذه البرامج. وتهدف الجامعة العربية المفتوحة في مبادرتها هذه إلى إثراء قاعدة الخريجين لديها بمهنيين من كافة التخصصات مما يزيد من مستوى مساهمتها في المسئولية المجتمعية.

إننا نعتبر أن أفضل سفراء للجامعة العربية المفتوحة هم الخريجون الذين نثمّن مساهمتهم القيمة ونعترف بدورهم الفعال في انتشار رسالتنا وندين لهم بنجاحاتنا.